balady tex | افضل انواع الاقمشه للمفروشات

افضل انواع الاقمشه للمفروشات

افضل انواع الاقمشه للمفروشات ، يعتبر أختيار المفروشات أمر من أهم الامور التى تحتاج الى مهارة كبيرة فى إختيار افضل الخامات واجود انواع الأقمشة ، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال المقال بعض المعلومات الوافية التى تحتاج اليها عند اختيار أفضل أنواع أقمشة السرير ، كما نقدم لكم مصنع بلدي للوبريات والمفروشات الذي يمتلك اكبر تشكيلة متميزة من مفروشات وملايات السرير المصنوعة بافضل خامات القماش الموجود فى السوق المصري ، فتابعونا للتعرف على منتجاتنا الرائعة من خلال مقالنا اليـوم .

أفضل انواع الاقمشة للمفروشات المنزلية :  

سوف نقـدم لكم اليـوم افضل خـامات و اقمشة المفروشات التى يمكنك ان تختار فيما بيتها حيث اننا سوف نوضح لكم كل نوع من قماش المفروشات على حدة وما هى عيوبها ومميزاتها لاختيار افضل الانواع لأقمشة المفروشات ، حيث اننا سنذكر لك اجود الخـامات التى تدخل فى صناعة مفروشات منزلك ومنها الاتى :

أولاً القطن :

القطن هو النسيج الأكثر شيوعًا المسـتخدم في صناعة الشراشف والمفروشات الأخرى ولسبب وجيه. إنه متين وقابل للتنفس وناعم وسهل العناية به وبأسعار معقولة بـشكل عام. ومع ذلك ، ستجد عدة أنواع مختلفة من القـطن. تشير بعض المصطلحات إلى أصل ألياف القـطن نفسها ، بينما تشير مصطلحات أخرى إلى أسلوب النسيج أو طرق معالجة الأقمشة القطنية. فيما يلي بعض أكثرها شيوعًا :
القـطن المصري هو أفخم أنواع القـطن. هذا هو الخيار إذا كنت تريد ملاءات سرير فائقة النعومة وعالية الجودة. ينمو القـطن المصري في المناخات الدافئة والجافة في شمال إفريقيا ، ويتميز بألياف طويلة جدًا تخلق أنعم وأنعم قماش.
يُعرف قطن بيما أيضًا بنعومته ولمعانه الطبيعي. تحتوي على ألياف متوسطة إلى طويلة جدًا مثالية لملاءات السرير. يُزرع هذا القطن بشـكل أساسي في جنوب غرب الولايات المتحدة ، إلى جانب عدد قليل من المواقع الأخرى.
يعود أصل قطن المرتفعات إلى الأمريكتين ولكنه الآن أكثر أنواع القـطن المزروعة شيوعًا في العالم. أليافه ليست بطول القـطن المصري أو البيما ، لذا فهو ليس ناعمًا مثل تلك الأصناف. معظم ملاءات القـطن ، ما لم ينص على خلاف ذلك ،
يشير قطن الجيرسيه إلى ملاءات مصنوعة من قماش قطني منسوج بدلاً من أن يكون منسوجًا. الجيرسيه القطني هو في الأساس نفس النسيج المستخدم في القمصان القطنية ، لذلك ستعجبك إذا كنت تستمتع بملمس القمصان القطنية الناعمة.
يشير Percale إلى نسيج قطني منسوج بشـكل وثيق مع نسج عادي. يحتوي على نسيج رائع للغاية مع عدد خيوط يبلغ 180 أو أعلى.
يشير القـطن الممشط إلى نسـيج قطني تمت معالجته لإزالة جمـيع الألياف القصيرة أثناء عملية التصنيع ، مما يترك نسيجًا ناعمًا للغاية.

الفانيلا 


عنصر أساسي في ليالي الشتاء الباردة ، وهو عبارة عن نسـيج قطني يتم تمشيطه لنفث الألياف. والنتيجة هي نسـيج ناعم للغاية مع غفوة تحبس حرارة الجسم ، مما يمنح الفانيلا خصائصه الدافئة. على عكس الأنواع الأخرى من مواد الفراش ، تُقاس جودة الفانيلا بالأوقية لكل ياردة مربعة ، بدلاً من عدد الخيوط. ستجد أفضل مجموعه مختارة من أوراق الفانيلا مع اقتراب فصل الشتاء ، جنبًا إلى جنب مع مجموعات أوراق الفانيلا في أنماط مستوحاة من العطلات.

ثانياً : الكتان

الكتان مصنوع من ألياف من سيقان نباتات الكـتان. ملاءات الكتان وأكياس الوسائد وأغطية الألحفة متينة ، ومضادة للحساسية ، وتنفس ، وفتل الرطوبة ، وتنمو أكثر نعومة وأقوى مع الاستخدام. من السهل العناية بفراش الكـتان المصنوع من الألياف الطبيعيه مثل الفراش القطني إذا كنت لا تمانع في بعض التجاعيد.

ثالثاً : الحرير 

الحرير هو ألياف فاخرة وناعمة تنتجها دودة القز. للتساهل المطلق ، من الصعب التغلب على ملاءات الحرير الحقيقية ؛ إنها باردة وناعمة. الجانب السلبي للحرير بالطبع هو تكلفته العالية ورعايته الرقيقة. ومع ذلك ، إذا كنت تريد أقصى درجات الرفاهية ، ففكر في مجموعة من اجمل ملاءات الحرير المصنعة من الحرير بالالوان الزاهية الذي يضيف لسريرك المنظر الخلاب بمظهره المناسب الرائع ، حيث يمتاز هذا النوع  بالاناقة والشياكة .

رابعاً : البوليستر 

البوليستر عبارة عن ألياف من صنع الإنسان يتم إنتاجها من نفس البوليمرات المستخدمة في صنع زجاجات المشروبات البلاستيكية. على الرغم من أن البوليستر غير مكلف ، إلا أنه قاسي جدًا ومخدش عند إستخدامه بمفرده. بشكل عام ، ستجد البوليستر ممزوجًا بخيط آخر ، غالبًا من القـطن ، في مجموعات ملاءات رخيصة الثمن.
ألياف دقيقة – يُباع البوليستر المنسوج جيدًا في بعض الأحيان على شكل ألياف دقيقة. في حين أن هذه الملاءات يمكن أن تكون ناعمة جدًا ، إلا أنها لا تزال غير قابلة للتنفس مثل القـطن ، وبالتالي فهي ليست الخيار الأفضل إذا كنت تميل إلى “الـنوم بحرارة”. ومع ذلك ، فهى متينة وتقاوم البقع ، لذا يمكن أن تكون اختيارًا جيدًا لغرفة نوم الطفل.
النايلون هو نـسيج اصطناعي قوي ومتين يمكن أن يجعل ملاءات الأسرة ناعمة وحريرية لا تتجعد. لكن النايلون يبدأ في التكتل بعد عدة غسلات فقط. ولا يتحمل النايلون جيدًا تحت حرارة المجففات العالية أو تحت مكواة الملابس. حتى الكثير من ضوء الشمس يمكن أن يسبب مشاكل للنايلون.
الاكريليك مادة اصطناعية أخرى. إنه ليس مريحًا على الجلد مثل الألياف الطبيعية ، ولكنه مقاوم جدًا للتجاعيد ويمكن إستخدامه لصنع فراش ملون للغاية. يتم استخدامه في كثير من الأحيان في البطانيات والألحفة أكثر من الملاءات الفعلية. مطلوب غسل دقيق لتجنب تكوير.

خامسا : الخيرزان 

بينما يمكن تحويل ألياف الخيزران إلى أقمشة ، فـهو عادة يعتبر نوع قاسي وخشن إلى حد ما. في أغلب الأحيان ، ما تجده مُسمى بصفائح “الخيزران” هو في الواقع حرير صناعي. هذا يعني أن لب الخيزران خضع لعملية كيميائية لإذابة اللب ، وإعادة ترسيخه ، ثم تدويره في خيط. من المحتمل أن تكون هذه العملية صعبة على البيئة ، مما يجعل صفائح الخيزران أقل صداقة للبيئة مما يدعي مصنعوها.
الخيزران قابل للتنفس مثل القطـن الفاخر ويشعرك بالراحة على بشرتك.

وختاما :

وبالنهاية نود ان نكون قدمنا لكم معلومات وافية عن انواع الاقمشة المختلفة المتميزة المناسبة للمفروشات و مميزات و عيوب كل نوع ، حيث يوفر لكى مصنع بلدى جميع الاقمشة المتميزة بالالوان الزاهية الراقية بالصور والتي تستخدم فى تصنيع اجمل و أجود المفروشات ، حيث تعتبر شركة بلدى أحد افضل الشركات المصنعة لمفروشات المنزل بالسوق المصرية باستخدام أفضل المواد وأجود الـخامات ،

 يمكنك من خلال موقع بلدى تكس للاطلاع على و معرفه أجمل المفارش المتنوعة والعديد من الملايات والفوط والبشاكير ، حيث يقدم المصنع اقوى وافضل عروض ذات اسعار رخيصة على جميع المنتجات من الملايات والمفروشات المقدمة إليك فى منزلك بين جمـيع الشركات للمفروشات ، حيث نوفر لك كل ما تريده من المفروشات الافضل من ملايات لغرف النوم و الاطفال تناسب أثاث منزلك و الستائر و التصميمات والديكور فى منزلك وغيرها ،

 حيث توفر الشركة بالصور أشهر انواع الأقمشة لصناعة أحسن و أحدث اطقم الملايات والمفروشات بين جمـيع شركات المفروشات ، كل ما عليك فعله هو التواصل المباشر معنا من خلال موقعنا الرسمى شركة بلدى تكس للمفروشات او من خلال صفحتنا الخاصة على الفيس بوك او من خلال رقم التليفون .

ارقام التواصل مع مصنع بلدي  :

  • للتواصل على الهاتف من خلال الرقم الاتى : 01066868884 .
  • للتواصل من خلال البريد الالكتروني : [email protected]
  • للتواصل من خلال الموقع الالكتروني : www.baladytex.com 
  • العنوان : المحلة الكبرى شارع فتحي عثمان منطقة ابو راضي

1 فكرة عن “افضل انواع الاقمشه للمفروشات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *